24 C
Dakhla
الأحد, ماي 5, 2024
spot_img
الرئيسيةالأقاليم الجنوبيةالداخلة وادي الذهبزيارة رئيس لجنة التنسيق والتواصل بالمغرب للمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن...

زيارة رئيس لجنة التنسيق والتواصل بالمغرب للمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية للداخلة: تعزيز التعاون والتواصل في جهة وادي الذهب”

توجه رئيس لجنة التنسيق والتواصل بالمغرب للمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية،و المنسق الجهوي لجهة فاس مكناس و عضو المكتب الوطني للعصبة المغربية لمحاربة داء السل و الأمراض التنفسية , ورئيس المنتدى الدولي للتعاون الإفريقي المغربي بجهة فاس مكناس، في جولة سياحية استثنائية بمدينة الداخلة يوم 6 غشت 2023. استقبلتهم بفرحة كبيرة الأخت الخليفية الهماز، رئيسة جمعية التوعية والادماج وعضوة بمنظمة النساء المقاولات للتنمية بجهة وادي الذهب الداخلة. 

كانت هذه الزيارة مميزة ومليئة بالمفاجآت، حيث قاموا بجولة خاصة لاستكشاف الذاكرة التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب يوم الاثنين 7 غشت. وقد قدم السيد مندوب الأخ حسين شروحات ممتعة وشيّقة في قاعة الذاكرة التاريخية، ما أضاف قيمة كبيرة لتجربة هؤلاء الزوار.

هذه الزيارة لم تقتصر فقط على الجوانب التاريخية، بل ستتابع بتواصل مع مندوب الصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة، وكذلك عمالة الداخلة. ومن المقرر تنظيم أيام تحسيسية حول الأمراض التنفسية في جهة الداخلة وادي الذهب، ووضع برامج استثمارية لتشخيص هذه الأمراض، بما في ذلك داء السل. 

لم يكن البرنامج السياحي محصورًا في الزيارات التاريخية والندوات الصحية فحسب، بل شمل أيضًا زيارة استطلاعية لميناء الأطلسي بالداخلة، ما أضاف نكهة إضافية لهذه الرحلة الممتعة.

في ختام هذا التقرير، نود أن نعبر عن امتناننا للمنسق  الجهوي للتعاون الوطني بجهة الداخلة واد الذهب على استقباله وتنظيمه المتميز. إنه حقًا فخر لنا أن نتعاون مع شخص بهذا الاحتراف والتفاني.

نشكر ونقدر رئيس لجنة التنسيق والتواصل ورئيس المنتدى الدولي للتعاون الإفريقي المغربي على تنظيم هذه الجولة الرائعة، ونشكر أيضًا الأخت الخليفية الهماز  على حسن الاستقبال والضيافة. لقد تركت هذه الزيارة انطباعًا رائعًا في قلوب الجميع، وتؤكد على جمال الثقافة والتاريخ والطبيعة في جهة الداخلة وادي الذهب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات