24 C
Dakhla
الأربعاء, ماي 1, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربسياسةفرحات مهني يفجرها عن نفاق الجزائر : قمع القبائل و دعم البوليساريو

فرحات مهني يفجرها عن نفاق الجزائر : قمع القبائل و دعم البوليساريو

في إعلان عاجل من الأمم المتحدة، صرح زعيم حركة الأمازيغ الكبيرة (المعروفة باسم MAK) في الجزائر، فرحات مهني، أن “الجزائر تجرم الحق في تقرير المصير لقبيلة القبائل بينما تدعم استقلال البوليساريو في الصحراء المغربية”.

تحدث فرحات مهني  في اجتماع مجلس الأمن في الأمم المتحدة حيث أكد أن الحكومة الجزائرية تسعى لتكريم الحقوق الذاتية للشعوب، ولكنها تنتهك بشكل صارخ حق تقرير مصير قبائل القبائل الأمازيغية.

وأضاف مهني  أن الجزائر دفعت بفصائل إرهابية إلى المنطقة المغربية الصحراوية، وتدعم بوليساريو التي تطالب بالاستقلال في الصحراء المغربية. واستغل المنظمات الإرهابية هذه الدعم المالي والعسكري من الجزائر لزعزعة الاستقرار وإشعال النزاع في هذه المنطقة.

وفي الوقت نفسه، يعاني الشعب الأمازيغي في القبائل من قمع الحكومة الجزائرية والقمع الثقافي واللغوي. ولا تعترف الجزائر بحقهم الطبيعي في تقرير مصيرهم والحفاظ على هويتهم الثقافية واللغوية.

وفي الختام، أكد فرحات محني ضرورة إلتزام الجزائر بمعايير حقوق الإنسان واحترام حق تقرير المصير للشعوب، وعدم استغلال الفصائل الإرهابية من أجل تحقيق أجنداتها السياسية. وناشد المجتمع الدولي بالتدخل لحماية حقوق الأمازيغ في الجزائر وضمان تمتعهم بحقوقهم الأساسية والأحرية في تقرير مصيرهم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات