شارك السيد **الراغب حرمة الله**، رئيس مجلس جماعة الداخلة، صباح اليوم السبت **16 ماي 2026**، في مراسيم الاحتفال الرسمية بالذكرى **السبعين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني**، التي ترأسها السيد **علي خليل**، والي جهة الداخلة وادي الذهب، عامل إقليم وادي الذهب، بحضور السيد **محمد رشدي**، عامل إقليم أوسرد، إلى جانب عدد من البرلمانيين، والشخصيات الأمنية والمدنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلين عن المنتخبين، وفعاليات المجتمع المدني، إضافة إلى أطر وموظفي الأمن الوطني والمتقاعدين، وممثلي المنابر الإعلامية.
وشهدت المنطقة الأمنية بمدينة الداخلة فعاليات هذا الحفل، الذي شكل مناسبة وطنية لاستحضار مكانة مؤسسة الأمن الوطني وما تضطلع به من أدوار محورية في حماية أمن الوطن والمواطنين**، وتعزيز **الاستقرار**، و**مواكبة الأوراش التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة.
### محطة وطنية لاستحضار المسار التاريخي والتطوير الأمني
وافتتحت أشغال الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها مراسيم تحية العلم الوطني على نغمات عزف النشيد الوطني. وبعد ذلك، قدمت كلمات بالمناسبة، تم خلالها استحضار المسار التاريخي لمؤسسة الأمن الوطني منذ تأسيسها سنة 1956**، وما عرفته من تطور وتحديث على مستوى **التكوين والتجهيز وأساليب العمل الأمني**، وذلك انسجامًا مع التوجيهات المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبما ينسجم مع ترسيخ **مفهوم الحكامة الأمنية و**شرطة القرب**.
### تنويه بالجهود اليومية لرجال الأمن الوطني
كما تميز الحفل بالتنويه بالمجهودات اليومية التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمدينة الداخلة، سواء في مجال مكافحة الجريمة وتعزيز الإحساس بالأمن، أو في مواكبة مختلف التظاهرات والأنشطة الرسمية، في ظل تعبئة مستمرة لنساء ورجال الأمن الوطني، خدمة للوطن والمواطنين.
ويأتي هذا الاحتفال في سياق يؤكد التزام مؤسسة الأمن الوطني بتطوير أدائها وتعزيز حضورها الميداني، بما يعزز الثقة بين المواطن والأجهزة الأمنية، ويدعم المكتسبات التي تسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار باعتبارهما أساس التنمية.



