24 C
Dakhla
الثلاثاء, يونيو 9, 2026

ميساوي محمد

مدير النشر

ميساوي عائشة

إدارة الموقع

HEBERJAHIZ

مضيف الموقع
الرئيسيةالمغربسياسةمذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الرقمي بين المغرب والسعودية

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الرقمي بين المغرب والسعودية

في خطوة جديدة نحو تعزيز التعاون الرقمي بين الدولتين، وقعت أمل الفلاح السغروشني، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة المغربية، مع عبد الله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم يوم الإثنين بالرياض.

تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين وزارة الانتقال الرقمي المغربية وهيئة الحكومة الرقمية السعودية، وذلك من خلال دعم البحث والابتكار وتبني التكنولوجيا الحديثة في مجالات الحكومة الرقمية. كما تركز على تبادل الممارسات الفضلى وبناء القدرات المتخصصة، مما يعكس التزام البلدين بتحقيق تقدم ملحوظ في مجال التحول الرقمي.

حضر توقيع المذكرة مصطفى المنصوري، سفير المملكة المغربية بالرياض، مما يبرز أهمية العلاقات الثنائية بين المغرب والسعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك الرقمنة.

تعتبر هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز الابتكار وتحسين الخدمات الحكومية من خلال استخدام التكنولوجيا، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الكفاءة الإدارية.

من المتوقع أن تفتح مذكرة التفاهم آفاقًا جديدة للتعاون بين المغرب والسعودية، وتساهم في تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز الابتكار في كلا البلدين، مما يعكس التوجه العالمي نحو الرقمنة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات