24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالأقاليم الجنوبيةالداخلة وادي الذهب"التكامل الاقتصادي في إفريقيا: الطريق نحو مستقبل أكثر ازدهارًا"

“التكامل الاقتصادي في إفريقيا: الطريق نحو مستقبل أكثر ازدهارًا”

في أيام 22-24 مايو 2024، ينظم بنك المغرب بشراكة مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وجامعة القاضي عياض بمراكش، وجامعة بازل بسويسرا، الأيام الدولية للماكرو اقتصاد والمالية تحت هذا العنوان. تأتي هذه الفعاليات في إطار جهود التعاون والتكامل الاقتصادي بين المغرب ودول أفريقيا.

في افتتاح الأيام الدولية، ألقى الخطاط ينجا ، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، كلمة أكد فيها على الدور البارز للديبلوماسية الجهوية في تعزيز التنمية الاقتصادية بالجهة. وأشاد بالرؤية الملكية لإبرام اتفاقيات رابح-رابح بين المغرب ودول أفريقيا، والنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس.

كما تطرق رئيس الجهة إلى المشاريع الكبرى التي تشهدها الجهة، كالطريق الوطنية الرابطة بين أوروبا وأفريقيا، والميناء الأطلسي، وربط مدينة الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء، مما سيعزز من إشعاع الجهة وجاذبيتها كوجهة سياحية واستثمارية. وأكد على أن هذه المشاريع ستستفيد منها دول أفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا، باعتبار الداخلة حلقة الوصل بين القارتين.

من جانبه، أشاد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، بأهمية هذا الملتقى الذي سيسهم في إيجاد طرق نحو مستقبل أفضل، لا سيما في مجال استفادة دول أفريقيا من تطور الذكاء الاصطناعي.

وأكد المتدخلون على أن هذه الأيام الدولية ستشهد نقاشات وتوصيات هامة تخدم مصالح المجتمع المغربي والأفريقي على حد سواء.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات