24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربسياسةسانت كيتس ونيفيس تدعو إلى تسوية النزاع الإقليمي في الصحراء المغربية تحت...

سانت كيتس ونيفيس تدعو إلى تسوية النزاع الإقليمي في الصحراء المغربية تحت سيادة وحدة المملكة

دعت سانت كيتس ونيفيس إلى تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية في إطار السيادة الوطنية للمملكة ووحدتها الترابية، في خطوة تعكس التزامها بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وجاءت هذه الدعوة خلال المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 لمنطقة الكاريبي، الذي عُقد بمدينة كاراكاس في الفترة من 14 إلى 16 مايو الجاري.

وأعربت الممثلة الدائمة لسانت كيتس ونيفيس لدى الأمم المتحدة، السفيرة موتريس ويليامز، عن دعم بلادها لتسوية النزاع الإقليمي، مؤكدة أن الحل السياسي يجب أن يكون في إطار السيادة الوطنية للمغرب ووحدتها الترابية. وأشارت إلى زيارة وزير الخارجية لبلادها إلى الرباط في أبريل الماضي، حيث أكد دعمه للعملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق تسوية عادلة ودائمة للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأشادت السفيرة ويليامز بجهود المغرب في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية، من خلال الاستثمارات الكبيرة التي تم تنفيذها. وأثنت أيضًا على النموذج الجديد للتنمية الذي أطلقه المغرب عام 2015 والذي يهدف إلى تعزيز التنمية في هذه الأقاليم.

وأعربت السفيرة عن دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي للصحراء المغربية في قيادة العملية السياسية الأممية، ودعت جميع الأطراف إلى المشاركة بنية حسنة في هذه العملية من أجل تحقيق حل سياسي واقعي وعملي ومستدام.

تأتي هذه الدعوة من سانت كيتس ونيفيس لتعكس التزامها بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتؤكد على أن الحل السياسي يعد السبيل الوحيد لإنهاء هذا النزاع الإقليمي وتحقيق التسوية الشاملة التي تلبي تطلعات جميع الأطراف المعنية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات