24 C
Dakhla
الإثنين, يوليوز 15, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربسياسةالجزائر نحو الغاء زيارة تبون لفرنسا

الجزائر نحو الغاء زيارة تبون لفرنسا

تشير مصادر فرنسية مطلعة إلى أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد هدد بإلغاء زيارته المقررة إلى باريس في حال رفضت السلطات الفرنسية الامتثال لمطالبه المتعلقة بإعادة العديد من القطع التاريخية التي تم نهبها خلال الاحتلال الفرنسي الطويل للجزائر.

وتؤكد المصادر نفسها أنه لم يتم التوصل بعد إلى توافق بين الجزائر وفرنسا بشأن حل المسائل المتعلقة بهذا الملف، وذلك بعد التقارب الذي حدث مؤخرًا بين المغرب وفرنسا. وقد أثار هذا التقارب غضب واستياء الرئيس الجزائري، الذي يرفض السفر إلى باريس ما لم يعود بجوائز مرموقة يمكنها تهدئة الرأي العام الجزائري.

يبدو أن نظام العسكر في الجزائر يحاول الاستفادة من هذه الفرصة لتقييد أي تقارب بين فرنسا والمغرب وزعزعة العلاقات بين الرباط وباريس، وذلك في ظل الرسائل السياسية التي تلقتها المملكة المغربية بشأن قضية الصحراء المغربية.

تعكس هذه التطورات تعقيدات العلاقات الثنائية بين الجزائر وفرنسا، وتبرز القضايا التاريخية والسياسية التي تشوبها. إعادة القطع التاريخية التي تم نهبها أثناء الاستعمار الفرنسي تعد مسألة حساسة ومهمة للغاية بالنسبة للجزائر، وتعكس رغبتها في استعادة تراثها الثقافي وتاريخها المسلوب.لكن السؤال المطروح هل تجرأت الجزائر و طالبت بثراثها المنهوب من دولة تركيا في ظل الاستعمار العثماني ام لا ؟

في النهاية، يبقى السؤال مفتوحًا حول مدى تأثير هذه التوترات على العلاقات الثنائية بين الجزائر وفرنسا، وإلى أي مدى يمكن للجزائر ان تستغفل الشعب الجزائري.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات