24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربفن وثقافةموسم الفروسية في جماعة سيدي الذهبي: إحياء الثرات وتعزيز التنمية المحلية

موسم الفروسية في جماعة سيدي الذهبي: إحياء الثرات وتعزيز التنمية المحلية

تستعد جمعية أولاد بن اعريف للفروسية والتنمية بجماعة سيدي الذهبي في إقليم سطات لاستضافة موسمها السنوي للفروسية، والذي سيقام من 25 إلى 30 يونيو 2024. يعد هذا الحدث فرصة لإحياء تراث المنطقة وتعزيز الحركة الثقافية والرياضية المحلية.

تهتم جمعية أولاد بن اعريف بالحفاظ على الموروث الثقافي اللامادي للمنطقة، وتسعى جاهدة لإعادة إحياء فن التبوريدة، وهو فن تقليدي يتعلق بالفروسية. تعتبر الخيول أداة أساسية في هذا الفن، حيث يقود مجموعة من المقدمين المهوسين بفن التبوريدة أصرابًا من الخيول الممتازة والأصيلة. يعتبر فن التبوريدة والارتباط بالخيل جزءًا لا يتجزأ من تراث المغاربة، حيث كانت الخيول تلعب دورًا حاسمًا في صناعة أمجاد المغرب والدفاع عن الوطن.

تهدف جمعية أولاد بن اعريف إلى نجاح هذه التظاهرة والمساهمة في الحفاظ على موروث المنطقة. ستشارك في الموسم أكثر من 30 صربة قادمة من مختلف المناطق المجاورة، مما يضفي على الحدث طابعًا تنافسيًا وجذابًا. ستشهد التظاهرة أيضًا مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية، حيث سيشارك شباب وشابات المنطقة في هذه الفعاليات.

تعد هذه التظاهرة مناسبة لتعزيز السياحة المحلية وتنمية المنطقة. فالفعاليات الثقافية والرياضية تجذب الزوار من مختلف المناطق، مما يعزز حركة السياحة ويسهم في تنشيط الاقتصاد المحلي. وبالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الفعالية فرصة للتواصل والتفاعل بين الشباب المحلي وأفراد المجتمع، ما يعزز الروابط الاجتماعية ويعمق الانتماء المجتمعي.

تعكس جمعية أولاد بن اعريف رؤيتها الطموحة في تنمية المنطقة وتعزيز التراث الثقافي المحلي. إن تنظيم الموسم السنوي للفروسية وتشجيع الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والثقافية يعد خطوة هامة نحو تعزيز الهوية المحلية وتطوير المجتمع.

بهذه الطريقة، تلعب جمعية أولاد بن اعريف للفروسية والتنمية دورًا حيويًا في إعادة إحياء التراث وتعزيز التنمية المحلية. إنها تسعى لتعزيز قيم الغيرة وخدمة المصلحة العامة وتعزيز وعي الشباب بتراثهم الثقافي. بفضل هذه الجهود، يمكن للجماعة الاستفادة من الحدث السنوي للفروسية لتعزيز السياحة وتنمية الاقتصاد المحلي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات