24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةمختلف"تفكيك عصابة صينية للاشتباه في ارتكابها عمليات قرصنة واحتيال في مجال الاتصالات"

“تفكيك عصابة صينية للاشتباه في ارتكابها عمليات قرصنة واحتيال في مجال الاتصالات”

عقب ابتزاز طويل وتحقيقات معمقة، نجحت الشرطة القضائية في الدار البيضاء في القبض على شخصين صينيين، يبلغان من العمر 36 و 38 عامًا، والمشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالتلاعب الاحتيالي في نظم معالجة البيانات الرقمية واختراق المكالمات الهاتفية.

تشير العناصر الأولية للتحقيق إلى أن المشتبه بهما متورطان في اختراق شبكات الاتصال الوطنية، من خلال استخدام طريقة غير قانونية تتمثل في استخدام أجهزة إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى مكالمات محلية وتوليد أرباح مالية عن طريق استغلال الفارق في التسعير بين النوعين من الاتصالات.

وخلال التفتيشات التي أجريت في مكان إقامة المشتبه بهما، في حي بلفيدير بالدار البيضاء، تم اكتشاف معدات لاسلكية في حوزتهما، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية والحواسيب، بالإضافة إلى آلاف بطاقات الهوية الوطنية التي استخدمت على الأرجح لتسهيل أنشطتهم غير القانونية.

لقد تمكنت السلطات القضائية في المغرب من القبض على هاتين الأشخاص، مما يشير إلى الجهود المستمرة لمكافحة الجرائم الإلكترونية والحفاظ على أمان البيانات الرقمية. ومن المهم أن نكون دائمًا حذرين وواعين تجاه هذه الأنشطة الاحتيالية ونأخذ خطوات لحماية أنفسنا ومعلوماتنا الشخصية. بعد كل شيء، يجب أن نظل خطوة واحدة قدمًا من القراصنة الذين يحاولون استغلال ضعفنا في التكنولوجيا. لذا، دعنا نعمل بجد للبقاء واثقين ومطلعين على أحدث طرق الاحتيال الإلكتروني وأساليب الحماية الرقمية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات