24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربفن وثقافة"مهرجان الضحك الوطني في أكادير: تكريم الكوميديا والفرجة في دورته الثالثة"

“مهرجان الضحك الوطني في أكادير: تكريم الكوميديا والفرجة في دورته الثالثة”

تحتضن مدينة اكادير خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 05 ماي 2024، الدورة الثالثة للمهرجان الوطني، حيث تتوخى جمعية أصدقاء الفن من تنظيمها لهذه التظاهرة الثقافية و الفنية المتميزة مواصلة مسار النجاح والفرجة التي زرعتها في قلوب المتفرجين وعشاق المهرجان منذ نسخته الأولى من أجل السير على منوال العادة الفنية الفريدة التي دأبت عليها خالل السنوات الماضية.

تسعى هذه التظاهرة الفنية إلى تشجيع المواهب الوطنية في صنف العمل الكوميدي وذلك من خالل التباري على لقب الدورة. والذي يتأتى بإقناع لجنة تحكيم خبيرة ومختصة في المجال الفني الكوميدي، تضم أسماء وازنة؛ الفنان الكوميدي رشيد أسلال، الممثل جواد العلمي والممثلة الزاهية الزاهري.

كما يعد الحدث الأبرز لهذه التظاهرة تكريم مجموعة فناني العمل الكوميدي والسينمائي الذين كسبوا شهرة واحتراما وتقديرا منقطع النظير من قبل الجمهور، وذلك تكريسا وتأكيدا على ثقافة الاعتراف ومن هؤلاء جواد السايح وأحمد نتاما وعبد العزيز بوجعادة و ذلك لعطائهم القيم والبارز خلال مسيرتهم الفنية، وحضورهم المميز في المجال السينمائي والتلفزي والعروض المباشرة. كما ستعرف هذه الدورة تكريم الفنان والشاعر والفاعل الجمعوي الحسين موشاوير والكوميدي سفيان نجيم لوصوله للمرحلة النهائية ببرنامج ستانداب 2024.

تم اختيار مركب اودادن ببنسركاو كنقطة انطلاق هذه الدورة أيام 03 و 04 ماي 2024 لإعادة إحياء هذه المنقطة المتميزة في المجال الفني ومنحها بريقا جديدا، يبعث بها إلى أفق الفن والثقافة. وسيكون جمهور هذه

المنطقة إذن على موعد مع عروض فكاهية متميزة يقدمها المتبارون، وعددهم اثنا عشر متسابقا، كما سيكون على ميعاد مع فنانين كثر أمثال جواد السايح وسفيان نجيم كما ستتخلله وصالت غنائية يقدمها أبرز فناني الساحة الوطنية مثل سي مهدي، سعيد مسكير وسفيان منوز. ليسدل الستار على فعاليات الدورة الثالثة بعروض المرحلة النهائية، من إلقاء الفنانْين صويلح ومحمد قمرون وكذا الإعلان عن الفائز بلقب الدورة.

كما ستعرف هذه التظاهرة مجموعة من اللقاءات كدورة تكوينية في الكوميديا وماستر كلاص.

إن المهرجان الوطني للضحك يعد حدثا فكاهيا بارزا، إستطاع منذ دورته الأولى أن يسجل إسمه ضمن قائمة أفضل المهرجانات بجهة سوس ماسة، من حيث جودة العروض المقدمة والجماهير المتتبعة له، ويرجع الفضل في ذلك للهيئات والمؤسسات والأشخاص الداعمة و المنظمة للمهرجان.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات