24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغرباقتصادتوتر المنافسة: مصانع القطارات الفرنسية والإسبانية تتنافس على عقد المشروع التجاري للسكك...

توتر المنافسة: مصانع القطارات الفرنسية والإسبانية تتنافس على عقد المشروع التجاري للسكك الحديدية في المغرب

في مقابل المنافسة مع شركة تالغو الإسبانية في المناقصة، تنوي شركة ألستوم الفرنسية الاستثمار في مدينة طنجة المتوسط لإنتاج العربات القطار الـ 168 التي طلبتها المملكة المغربية بقيمة 1.6 مليار دولار.

تهدف هذه الخطوة إلى توفير تجهيزات محلية للقطارات المستقبلية وتطوير صناعة النقل في المغرب. يعتبر طنجة المتوسط موقعًا مناسبًا لهذا الاستثمار، حيث يتوفر فيه ميناء ومناطق صناعية متطورة، بالإضافة إلى الاستفادة من تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية.

قد يؤدي هذا الاستثمار إلى توفير فرص عمل جديدة وتدفقات مالية إلى المنطقة، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتنمية المهارات الفنية للعاملين في هذا القطاع.

من المتوقع أن تكون العربات المنتجة متطورة تقنيًا وتلبي المعايير الدولية للجودة والأمان. ستساهم هذه العربات الجديدة في تحسين خدمات النقل العام بالمغرب وتعزيز التنقل السريع والمريح للمواطنين.

يعكس هذا الاستثمار الرؤية الاستراتيجية للمغرب في تطوير قطاع النقل والبنية التحتية ، وتعزيزها من خلال استقطاب شركات عالمية للاستثمار والتعاون في هذا المجال. من المتوقع أن يكون هذا المشروع بداية لمزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع النقل في المغرب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات