24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةإفريقياتظاهرات في نيامي تطالب باستبعاد الجيش الأمريكي

تظاهرات في نيامي تطالب باستبعاد الجيش الأمريكي

شهدت العاصمة النيجيرية نيامي تجمعًا حاشدًا لآلاف الأشخاص يطالبون برحيل القوات الأمريكية، وذلك في إطار الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أيام. وتأتي هذه التظاهرات بعد أن أعلنت الحكومة النيجيرية عن رغبتها في إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في أراضيها.

ويتواجد حاليًا حوالي 1100 جندي أمريكي في قاعدة عسكرية بمدينة أغاديز في النيجر. وقد أثار وجود هذه القوات جدلا واسعًا في البلاد وتصاعدت المطالب برحيلها.

تعود غضب واحتجاجات النيجيريين إلى مخاوفهم من تداعيات الوجود العسكري الأمريكي على الأمن والسيادة الوطنية. كما أعرب بعض النشطاء عن قلقهم من وجود قوات أجنبية في البلاد دون معرفة واضحة بأهدافها ومهامها الفعلية.

وفي ظل هذه التطورات، أكدت الحكومة النيجيرية أنها تسعى للتوصل إلى اتفاقية مع الولايات المتحدة لإنهاء وجود الجيش الأمريكي في البلاد، وبذلك تلبية مطالب الشعب.

يأتي هذا التطور في سياق تحولات المشهد العسكري والسياسي في النيجر، حيث تسعى الحكومة إلى تعزيز السيادة الوطنية وتحقيق الشروط المطلوبة للأمن والاستقرار في البلاد.

من جانبها، لم تصدر الإدارة الأمريكية تعليقاً رسميًا حول هذه الاحتجاجات أو تطورات رحيل القوات الأمريكية من النيجر. إلا أنه يتوقع أن يتم التوصل إلى تسوية سلمية ترضي الجانبين وتحقق مصلحة النيجر والولايات المتحدة.

وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها النيجر في التصدي للتطرف والإرهاب وضمان الاستقرار، فإنه من المهم أن تكون أي تواجد عسكري في البلاد موضع تنسيق وتعاون بناء بين الحكومتين، من أجل المصلحة المشتركة واحترام سيادة الأمة النيجيرية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات