24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغرباقتصادالتوقعات تشير إلى نمو اقتصادي قوي للمغرب في الأعوام المقبلة

التوقعات تشير إلى نمو اقتصادي قوي للمغرب في الأعوام المقبلة

تشهد المستقبلات الاقتصادية للمغرب نمواً قوياً ومشجعاً، وفقًا لتقديرات صادرة عن صندوق النقد الدولي (الصندوق) والتي تم نشرها اليوم.

وتشير المستقبلات للمغرب إلى نمو اقتصادي يبلغ 3.1% في العام الحالي، مع توقعات تشير إلى نمو بنسبة 3.3% في العام 2025. وتتوقع الصندوق أيضًا تسجيل معدل التضخم في المغرب بنسبة 2.2% في عام 2024 و2.5% في عام 2025. أما بالنسبة لمعدلات البطالة، فمن المتوقع أن يصل إلى 12% في العام الحالي قبل أن يتراجع إلى 11.5% في عام 2025.

وفيما يتعلق بالرصيد الجاري للمملكة، يتوقع الصندوق أن يتراوح بين -2.6% في عام 2024 و -2.9% في العام التالي.

وعلى صعيد المنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، من المتوقع أن تشهد النمو الاقتصادي نسبة 2.8% في العام الحالي و4.2% في عام 2025، في حين ينبأ الصندوق بنمو اقتصادي يبلغ 3.8% في 2024 و4% في العام التالي في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

تعتبر تلك الاستقراءات إشارة مشجعة للاقتصاد المغربي، حيث ستشهد المملكة نمواً متسارعاً واستقراراً في السنوات المقبلة. تعزز هذه التوقعات قوة واستقرار القطاعات الاقتصادية المختلفة في البلاد والتي تتطلع إلى تحقيق مستقبل واعد يعزز من فرص العمل والتنمية في المملكة.

ومع وتيرة تنمية الاقتصاد وتنوع قطاعاته، يجب أن تستمر الجهود الحكومية والقطاع الخاص في تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز قدرات الموارد البشرية المغربية، وتشجيع الاستثمار والابتكار لتحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة للمملكة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات