24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغرباقتصادالمغرب وبلجيكا يوقعان اتفاقيات تعاون واعدة خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة للشراكة

المغرب وبلجيكا يوقعان اتفاقيات تعاون واعدة خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة للشراكة

الرباط – انطلقت اليوم الإثنين 15 أبريل 2024 أشغال الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة للشراكة بين المغرب وبلجيكا. هذا الاجتماع الذي عقد بالعاصمة المغربية الرباط، جاء تحت الرئاسة المشتركة لرئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش والوزير الأول البلجيكي ألكسندر دي كرو.

حضر هذا الاجتماع عن الجانب المغربي كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، ووزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي، والوزير المكلف بالاستثمار محسن الجازولي، بالإضافة إلى سفير المغرب ببلجيكا محمد عامر.

أما عن الوفد البلجيكي فضم كلا من نائب الوزير الأول وزير العدل بول فان تيغشيلت، ووزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن، ووزيرة الشؤون الخارجية حاجة لحبيب، وكاتبة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة نيكول دي مور، ورئيسة لجنة الإدارة بوزارة الشؤون الخارجية ثيودورا غينتزيس.

وقد تميز هذا الاجتماع بالتوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مما يؤكد على عمق الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وبلجيكا والرغبة المشتركة في تعزيز هذه الشراكة في المرحلة المقبلة.

من المنتظر أن تشمل هذه الاتفاقيات مجالات التجارة والاستثمار، والطاقة المتجددة، والتعاون الأمني، والهجرة وشؤون اللاجئين، والتعاون القضائي، والتعليم والبحث العلمي، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

هذا الاجتماع المهم يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وبلجيكا والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة. حيث تشهد هذه العلاقات تطورا ملحوظا على مختلف الأصعدة في السنوات الأخيرة، في ظل الرؤية الحكيمة للقيادتين السياسيتين في البلدين.

ويؤكد هذا اللقاء على العمق التاريخي للعلاقات المغربية-البلجيكية وعلى الحرص المشترك على تطويرها وتنويع مجالات التعاون بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات