24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةمختلفافطار رمضاني مميز في القنصلية المغربية بأمستردام

افطار رمضاني مميز في القنصلية المغربية بأمستردام

أقامت القنصلية المغربية العامة في أمستردام، بإشراف السيد القنصل العام سليم لحجمري، وبحضور معالي سفير صاحب الجلالة محمد البصري، افطارًا سنويًا تقليديًا في شهر رمضان المبارك. وقد حضر هذا الافطار رؤساء الجمعيات التابعة للقنصلية وأعضاء ورؤساء المؤسسات الدينية والاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية، بالإضافة إلى بعض أعضاء البعثة الرمضانية التي تشرف عليها مؤسسة الحسن الثاني ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تم افتتاح الافطار الرمضاني بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، ومن ثم ألقى الاستاذ عبدالاله العمراني، مدير وخطيب المعهد الاسلامي دار الهدى بأمستردام، كلمة افتتاحية. رحب القنصل العام سليم لحجمري بالحضور، مؤكدًا على أهمية هذا اللقاء والافطار السنوي الذي يُنظم في بيت الجالية المغربية. وأكد سعادته أن الجالية المغربية في أمستردام تتميز بطابع خاص يربط أفرادها بعادات وتقاليد بلدهم ودينهم الإسلامي، مما يعزز قيم المملكة العريقة في نفوسهم.

كان الافطار الجماعي في مستوى رائع جدًا، بفضل جهود سعادة القنصل العام وتنظيمه الجيد. وشهد الحدث حضورًا متميزًا لعدة شخصيات، بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي المتمثل في معالي سفير صاحب الجلالة. وقد استحسن الحضور والمدعوون التنظيم الرائع الذي تميز به هذا الافطار الرمضاني.

تعد هذه المناسبة السنوية فرصة لتوحيد روابط الجالية المغربية في أمستردام وتعزيز التواصل والترابط بين أفرادها، كما تعزز القيم الثقافية والدينية وتعزز الانتماء للوطن الأم. وتساهم مثل هذه الأحداث في تحقيق الاندماج الاجتماعي وتعزيز الروح الوطنية لدى أبناء الجالية المغربية المقيمين في أمستردام.

يعكس هذاﻷمر مدى اﻷهمية التي يوليها القنصل العام والسفير للتواصل مع أفراد الجالية ودعمهم، حيث يسعون جاهدين لتعزيز العلاقات الثقافية والدينية والاجتماعية والرياضية والفنية بين المغرب وأمستردام. وتشكل هذه الفعاليات فرصة لتعزيز الوحدة والترابط بين أفراد الجالية، وتعزيز الانتماء والفخر بالهوية المغربية.

في الختام، يجب أن نشكر ونثني على الجهود التي بذلتها القنصلية المغربية العامة في أمستردام والسفارة المغربية، وكذلك مؤسسة الحسن الثاني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتنظيم هذا الافطار الرمضاني الناجح.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات