24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربفن وثقافةانطلاق عملية طلب إبداء الاهتمام لعرض الأفلام السينمائية في المراكز الثقافية بالمغرب

انطلاق عملية طلب إبداء الاهتمام لعرض الأفلام السينمائية في المراكز الثقافية بالمغرب

تم الإعلان اليوم عن خطوة هامة في مجال السينما في المغرب، حيث أعلن المركز السينمائي المغربي عن انطلاق عملية طلب إبداء الاهتمام لفائدة شركات إنتاج الأفلام السينمائية الطويلة. تهدف هذه العملية إلى عرض هذه الأفلام في القاعات السينمائية المجهزة بالمراكز الثقافية التابعة لقطاع الثقافة، وذلك في إطار تنفيذ برنامج 150 قاعة عروض سينمائية في هذه المراكز المنتشرة في المملكة.

وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن المركز السينمائي، سيتم توقيع عقود خاصة مع شركات الإنتاج السينمائي بهدف تحديد التزامات الطرفين وترتيبات عرض الأفلام. كما ستتم إعداد ميثاق لضمان سير هذه العملية بشكل سلس ومنظم.

وناشد المركز السينمائي الشركات المنتجة للأفلام السينمائية التي سيتم إنتاجها خلال السنتين القادمتين، يعني سنتي 2022 و2023، بتقديم طلب للمركز السينمائي المغربي خلال شهر واحد بدءًا من تاريخ هذا الإعلان. يمكن تقديم الطلبات عبر البريد الإلكتروني للمركز على العنوان contact@ccm.ma.

تعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة ومبشرة لصناعة السينما في المغرب، حيث ستمنح المزيد من الفرص لشركات الإنتاج السينمائي لعرض أفلامها في قاعات سينمائية مخصصة ومجهزة تحت إشراف المراكز الثقافية. كما ستعزز هذه العملية التفاعل الثقافي والفني بين الجمهور والأعمال السينمائية المتنوعة التي ستُعرض.

تأتي هذه الخطوة في سياق الجهود المبذولة من المركز السينمائي المغربي لدعم وتعزيز السينما المغربية، وتعكس التطور المتواصل في هذا المجال. فالمغرب يعتبر واحدًا من الوجهات السينمائية المفضلة في المنطقة، حيث يتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتاريخ غني وتنوع ثقافي يساهم في إثراء تجارب السينما.

نأمل أن تكون هذه العملية نقطة انطلاقة لمزيد من التعاون والابتكار في مجال السينما بالمغرب، وأن تسهم في تعزيز الصناعة السينمائية المحلية وتعريف المزيد من الجمهور على الأعمال السينمائية المغربية المميزة. فالسينما ليست مجرد ترفيه، بل هي وسيلة للتعبير عن الثقافة وتبادل الأفكار والتجارب المختلفة، ونحن متحمسون لما ستقدمه هذه العملية الجديدة لمجتمع الأفلام في المغرب.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات