24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربمجتمعاحتقار العلم الوطني فوق دار الفتاة باولادافرج و قائد المنطقة في سبات...

احتقار العلم الوطني فوق دار الفتاة باولادافرج و قائد المنطقة في سبات عميق

الجالية نيوز

بقلم : خاليد بنشعيرة 

 تنص الفقرة الأولى من الفصل الرابع بدستور المملكة (الإمبراطورية المغربية) أن “علم المملكة هو اللواء الأحمر الذي تتوسطه نجمة خضراء خماسية الفروع “.

علمنا الوطني الذي ينحني له عاهل البلاد الملك “محمد السادس نصره “احتراما ،والذي يتملكنا شعور روحي كلما وقفنا أمامه، وكلما ارتفع خفاقا يرفرف فوق منصات الملتقيات والمحافل  الدولية. 

العلم الوطني هو تجسيد للسيادة والاستقلال اللذان  ينعم بهما المغاربة، أستشهد عدد كثير منهم، وضحوا بأرواحهم من أجل أن يظل هذا العلم الوطني خفاقا في سمائه العلياء. 

السيد والي جهة الدار البيضاء-سطات نناشدكم الله بأعلى صوتنا أن يكون علم الوطن هو عين رعايتكم وجُلّ اهتماماتكم ليبقى شامخا بعون الله وبهمة الرجال الأوفياء المخلصين، عليكم أن تنظروا لموضوع العلم بحرص زائد وأهمية بالغة وقصوى وأن يكون هناك تشديد على جميع المسؤولين بمنطقة اولادافرج بإقليم الجديدة للمحافظة على سلامة أعلامنا المغربية التي ترفع فوق جميع المؤسسات الدولة باولاد افرج خاصة المؤسسات التي  لازالت ترفع أعلاماً مضى عليها مدة طويلة من الزمن فتبدو بفعل عوامل الطقس تالفة وذات ألوان باهتة،و ملفوف على السارية أو علم ذو حجم صغير جداً قياسا مع المبنى المرفوع عليه أو أهمية ذلك المبنى .

السيد والي جهة الدار البيضاء-سطات السيد “محمد امهيدية” عليكم أن لا تغفلوا عن مثل هذا الموضوع الهام والحساس والذي يخص أهم شيء في حياة شعبنا ورمزه ومنبع ثقته وعزّه .وأن تهتموا بكل ما يخص العلم المغربي من ناحية ألوانه وحجمه ونظافته وما شابه ذلك .

دمتم في خدمة الصالح العام في ظل صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصــــر والتأييــــــــد.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات