24 C
Dakhla
الإثنين, يوليوز 15, 2024
spot_img
الرئيسيةالمغربسياسةمنح الرئيس الإسرائيلي وسام الشرف لمستشار الملك محمد السادس

منح الرئيس الإسرائيلي وسام الشرف لمستشار الملك محمد السادس

تل أبيب – في حدث تاريخي، وشح رئيس دولة إسرائيل السيد إسحاق هرتزوغ مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، السيد أندري أزولاي، بميدالية الشرف الرئاسية. وقد أقيم حفل كبير في القصر الرئاسي لتكريم هذا الرجل الرائع.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب السيد أزولاي عن فخره الكبير بخدمة جلالة الملك وأسلافه. قال: “أنا يهودي فخور في المغرب، وأعيش يهوديتي بالكامل”. هذا التصريح يعبر عن قوة التعايش والتسامح التي تعم الأرض المغربية، حيث يتعايش الأديان والثقافات بسلام ووئام.

وأضاف السيد أزولاي أن التكريم الذي تلقاه يجسد فخر الشعب المغربي، ويعكس قيمه السامية من التسامح والعيش المشترك. وأشاد الرئيس الإسرائيلي بهذا الرجل السلام والحوار، ودوره في تعزيز التواصل بين الثقافات والشعوب.

ميدالية الشرف الرئاسية هي أعلى وسام مدني يمنحه الرئيس الإسرائيلي، وقد تم تأسيسها عام 2012. حتى الآن، تم منحها لشخصيات مرموقة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك هنري كيسنجر وجو بايدن وبيل كلينتون وباراك أوباما.

تُعتبر هذه المناسبة فرصة لتكريم السيد أزولاي ولإثبات دعم رئيس الدولة للملك محمد السادس في جهوده لتعزيز السلام والحوار بين الأديان ودعم حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

يستحق السيد أزولاي التكريم الذي تلقاه بجدارة، فهو رجل سلام وحوار، وقد كرس حياته لتعزيز الحوار والسلام في منطقة الشرق الأوسط. وقد سعى دائمًا إلى تشجيع اليهود المغاربة على الحفاظ على هويتهم وتراثهم.

وفي ختام الحفل، قدم الحضور التهاني والتقدير للسيد أزولاي كمروءة ودبلوماسي مخلص. وحضر هذا الحفل العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية في إسرائيل.

في النهاية، يثبت هذا التكريم مرة أخرى أهمية الحوار والتفاهم بين الثقافات والشعوب. ونأمل أن يكون هذا الحدث بداية جديدة لتعزيز العلاقات بين إسرائيل والمغرب وتحقيق المزيد من التقارب والسلام.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات