24 C
Dakhla
الجمعة, يونيو 21, 2024
spot_img
الرئيسيةالأقاليم الجنوبيةالداخلة وادي الذهبندوة في كنيسة الداخلة الكاثوليكية: خطوة حاسمة نحو حل مشاكل جالية افريقيا...

ندوة في كنيسة الداخلة الكاثوليكية: خطوة حاسمة نحو حل مشاكل جالية افريقيا جنوب الصحراء

الداخلة، 2 سبتمبر 2023 – عُقدت ندوة هامة اليوم في كنيسة الداخلة الكاثوليكية بحضور العديد من أعضاء جالية افريقيا جنوب  الصحراء .

استضافت الندوة أيضًا مسؤول بلجنة حقوق الإنسان في المجلس الجماعي للداخلة،  السملالي محمد الاغظف. قد أبرز دور اللجنة الحاسم في الدفاع عن حقوق الإنسان وأكد التزامه في حل المشاكل المتعلقة بوضع المهاجرين من دول افريقيا  جنوب الصحراء. تم إبلاغ المشاركين بالموارد والخدمات المختلفة التي تقدمها اللجنة لدعمهم في مساعيهم.

علاوة على ذلك، ناقش محمد شريف، عضو لجنة حقوق الإنسان في المجلس الجهوي، ضرورة الإبلاغ عن أي تجربة لتجارة البشر أو الهجرة غير الشرعية. وقد شرح التداعيات الكارثية لهذه الممارسات وشرح كيف يمكن للمجتمع أن يستفيد من مساعدة اللجنة في تنظيم وضعهم. أكد أيضًا أهمية مكافحة تجارة البشر والعمل غير القانوني، مشجعًا كل فرد على الظهور و المطالبة بحقوقه .

تميز الحدث بوجود المسؤول القانوني في القنصلية العامة للسنغال، باب ألفاتيم سين. حيث قدم معلومات رئيسية حول الإجراءات اللازمة لتسوية وضعهم والحصول على بطاقة إقامة.

تناول باب ألفاتيم سين التحديات التي يواجهها المواطنون السنغاليون في الداخلة وشرح بالتفصيل الإجراءات الإدارية اللازمة للحصول على بطاقة إقامة. تم استمتاع المشاركين بتقديمه المفيد واستفادوا من خبرته القانونية.

تحدث رئيس اتحاد السنغاليين في الداخلة، بيير، أيضًا خلال هذا الحدث. شارك خبراته الشخصية وقدم نصائح قيمة لأعضاء المجتمع حول كيفية التكيف في المجتمع المحلي. أثارت شهادته الملهمة اهتمامًا كبيرًا وشجعت العديد من المشاركين على المشاركة بشكل أكبر في الحياة المجتمعية.

كانت هذه الندوة غنية جدًا وساهمت في زيادة الوعي لدى جالية افريقيا  جنوب الصحراء بالإجراءات والحقوق التي يتمتعون بها. عبر المشاركون عن امتنانهم للمتحدثين عن خبراتهم ونصائحهم ودعمهم القيم. من الواضح أن هذا الحدث يمثل تحولًا حاسمًا في حل المشاكل التي تواجهها الجالية افريقيا جنوب الصحراء في الداخلة، وذلك بمساعدتهم على التكامل بشكل كامل وممارسة حقوقهم في بيئتهم الجديدة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -spot_img

الأكثر شهرة

احدث التعليقات